الجمعة، 13 نونبر 2009

أجهزة الإتصال

أجهزة الاتصال
التلفاز أو التلفزيون أو الرائي هو جهاز اتصالات لبث و استقبال صور متحركة و صوت عن بعد. و قد اطلق الاصطلاح لکي يشمل كل نواحي البرامج و الإرسال.


الهاتف أو التليفون آلة أو جهاز يستخدم لنقل الصوت بشكل فوري بين مكانين متصلين بخط هاتف من خلال البدالة ويوجد هاتف على كل طرف منهما.يختلف العلماء في أول من اخترعه بعضهم يعتقدأنه ألكسندر غراهام بيل و الأغلب أن يكون مخترعه هو أنطونيو ميوتشي في 1848.
- التليفون المحمول (الخلوي):
هو أداة هامة للغاية لكن الكثير منا يسئ استخدامه. والغرض الأساسي منه الاستعانة به في الأماكن التي لا توجد بها وسائل الاتصال لأغراض العمل الهامة وليس للتسلية كما يعتقد البعض



- الفاكس:
إرسال الفاكس يكون للضرورة القصوى فلا تضيع وقتك غيرك أو تشغل خطه التليفوني إلا في الأمور الهامة والفاصلة.
لا تحاول مطلقاً إرسال السيرة الذاتية الخاصة بك عن طريق الفاكس إلا إذا طلب منك ذلك. لابد وأن يحتوي على صفحة استهلالية توضح فيها عدد الصفحات التي ترسلها والتاريخ ولمن ترسله والجهة الراسلة ورقم تليفونك والفاكس لتفادي حدوث أية مشاكل أو أعطال في الاستقبال.

الحاسوب هو آلة تتعامل مع البيانات وفقا لمجموعة من التعليمات -البرامج-.
تتعدد أنواع الحواسيب من حيث طريقة عملها وحجمها. أوائل الحواسيب الإلكترونية كانت في حجم غرفة كبيرة وتستهلك طاقة مماثلة لما يستهلكه بضعة مئات من الحواسيب الشخصيّة اليوم.
الإنترنت (بالإنجليزية: Internet) هي مجموعة متصلة من شبكات الحاسوب التي تضم الحواسيب المرتبطة حول العالم [الكبير]، و التي تقوم بتبادل المعلومات فيما بينها بواسطة تبديل الحزم باتباع بروتوكول الإنترنت الموحد (IP). تقدم الإنترنت العديد من الخدمات مثل الشبكة العنكبوتية العالمية (الويب)، و تقنيات التخاطب، و البريد الإلكتروني، و برتوكولات نقل الملفات FTP. تمثل الإنترنت اليوم ظاهرة لها تأثيرها الإجتماعي و الثقافي في جميع بقاع العالم، و قد أدت إلى تغيير المفاهيم التقليدية لعدة مجالات مثل العمل و التعليم و التجارة و بروز شكل آخر لمجتمع المعلومات.

هناك 4 تعليقات:


  1. المشكلة ليست في نوع المخدر او مقداره ، بل المشكلة الكبرى في السلوك نفسه " الاعتياد " على المخدر حتى يصل لنفس حالة النشوة التي وصل لها في اول او ثاني مرة ..
    ولهذا فإن مرحلة العلاج السلوكي وتوعية المريض بمشكلته السلكوية ، من اهم المراحل التي يمر بها
    علاج الادمان، اذ ان معالجة سلوك الاعتياد ان لم يتم معالجتها لدى المدمن فسوف يمارس اعتيادة او سلوكه الاعتيادي على اي شيء اخر ، وحينها سيكون قد استبدل المخدر بشيء اخر ، وحينها سوف تظل المشكلة كما هي وكل ما فعله هو انه استبدل فقط

    ردحذف
  2. الادمان:
    هو عبارة عن حالة تُصيب الشخص المُدمن وتجعله عبداً ذليلاً للإدمان وتحت وطأة المُخدر، ويظل دائما وأبداً في حاجة إلي المخدر الذي تعود عليه الجسم، مما يترتب عليه ضرر كبير جسدي ونفسي يلحق بجسم الإنسان، بل وفي الغالب يتطور الأمر إلي الادمان بشراهة والتي يكون مصيرها في النهاية الوفاة والإصابة بالأمراض الخبيثة، وبالتالي قبل الوصول لهذه المرحلة وفي هذه الحالة يجب التوجه فورا قبل أن يتطور الأمر وهو ان يبدأ المُدمن في مراحل علاج الادمان ولا يهلك نفسه ويتركها فريسة سهلة للمُخدر.
    ولا يجب ان يعتقد الشخص بأن طريق علاج الادمان بالصعوبة المُبالغ فيها من تداولها، ولكن في بداية الأمر يتوقف ذلك علي إرادة المدمن ورغبته في العلاج من ادمان المخدرات، وبعدها يصبح كُل شئ طبيعي وعلي ما يُرام.
    https://www.hopeeg.com/drugs-addiction-treatment

    ردحذف
  3. أهمية علاج الادمان:
    يُعتبر علاج المخدرات أو علاج الادمان من الأمور الأساسية التي يستوجب الانتباه لها والحرص الشديد في ألام يتفاقم الأمر إلي ما لا يُحمد عُقباه، حيث أن يكمُن أهمية علاج الادمان من المخاطر التي تتسبب فيها المُخدرات، حيثُ تدمر الصحة والنفسية العامة للإنسان، بالإضافة إلي تدمير حياته الخاصة والعامة والعملية، وتقصي عليها تماماً، وبالتالي فهُنا يجب وقفة حاسمة والسعي فورا في علاج الادمان.
    إرشادات هامة في علاج الدمان:
    1- يجب ان يكون هُناك رغبة كبيرة وقدرة قوية لدى المُدمن في السعي لعلاج الادمان.
    يجب أن يكون هُناك بيئة موفرة ومُهيئة للمدمن كي يستطيع مواصلة طريق علاج الادمان علي المخدرات وبلوغ التعافي.
    يجب أن يتم تقديم وتوفير الدعم النفسي اللازم لمريض الادمان.
    يجب أن يسعى المريض وأسرتة في البحث عن مستشفي أو مصحة علاجية مُتخصصة في علاج ادمان المخدرات، وهي من أهم الخطوات التي يجب التركيز عليها والاهتمام بها، لان إختيار مصحة علاجية بها طاقم صحي مُمتاز يعود بالنفع دائما علي المريض والمساعدة على علاج الادمان.

    علاج الادمان

    ردحذف
  4. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف